الرئيسية - الأسهم - الأسهم السعودية تغلق على اللون الأخضر بأعلى سيولة في 3 جلسات

الأسهم السعودية تغلق على اللون الأخضر بأعلى سيولة في 3 جلسات

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع ليصعد للجلسة الثالثة على التوالي، فيما حدت تداولات “المزاد” من المكاسب.

وارتفع المؤشر العام بنحو 52 نقطة تقريبا قبيل الإغلاق، الا أن تداولات المزاد حدت من تلك المكاسب، حيث تقلصت المكاسب بنحو 27 نقطة.
وحول أداء الأسهم الأكثر تأثرا على حركة المؤشر العام، ارتفع سهم مصرف الراجحي بنحو 0.6 في المائة ليسجل أول ارتفاع بعد 3 جلسات من التراجعات، تلاه كل من بنك ساب بارتفاع 2.35 في المائة ثم أسهم أرامكو السعودية المرتفعة بنحو 0.6 في المائة والتي سجلت أعلى مستوى في نحو 3 أسابيع.

في المقابل انخفضت أسهم البنك الأهلي بنحو 1.16 في المائة كأكبر تراجع يومي في نحو شهر، تلاه تراجع سهم اس تي سي بنحو 0.74 في المائة ليسجل تراجع وللجلسة الثانية على التوالي.
وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8636 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 25 نقطة أو ما يعادل 0.29 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 13.66 مليار ريال، وسط تداول 496.5 مليون سهم، عبر تنفيذ 522 ألف صفقة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم 5 شركات بالحد الأعلى وهي كل من ( الباحة، شمس، ابو معطي، ريدان ، الفخارية) ، ثم تأتي أسهم كل من الجبس و باعظيم بمكاسب بلغت 9.2 و7.2 في المائة على الترتيب، وذلك من بين 123 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.
في المقابل، هبطت أسهم 70 شركة، تصدرها أسهم أسيج 6 في المائة، ثم أسهم المجموعة السعودية وبنحو 1.9 في المائة، والأنابيب السعودية 1.8 في المائة.

شاهد أيضاً

البحري يهبط 5 % و الأسهم السعودية تمحو غالبية مكاسبها مع الإغلاق

محت الأسهم السعودية نهاية التعاملات اليوم غالبية المكاسب الكبيرة التي حققتها مع الإفتتاح والتي أقتربت …