الرئيسية - الأسهم - الأسهم السعودية تبدأ تعاملاتها على تراجع 35 نقطة

الأسهم السعودية تبدأ تعاملاتها على تراجع 35 نقطة

ستهلت الأسهم السعودية تعاملاتها اليوم  على تراجع 60 نقطة، ويأتي ذلك بعد سلسلة من المكاسب حققها السوق خلال الايام الماضية،

وتراجعت غالبية الأسهم القيادية خلال مستهل التعاملات، حيث تراجعت “اس تي سي” 1.3 في المائة، ونحو 1.6 في المائة من التراجع لسهم معادن، كذلك تراجعت أسهم “أرامكو” و سابك” ولكن دون 1 في المائة.

و قررت الحكومة أمس، إعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل بمن فيهم مالكها من دفع المقابل المالي المقرر، يأتي ذلك مع استمرار تقويم الحالة الاقتصادية مع تفشي كورونا، إذ تستمر الحكومة في دعم القطاع الخاص.

ويتداول السوق السعودي عند مستوى 6951 نقطة حيث تراجع المؤشر العام 35 نقطة أو مايعاد 0.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 674.2 مليون ريال تمت عبر تداول 35مليون سهم.

وتتداول غالبية الشركات عند مستهل التعاملات على تراجع حيث ارتفعت أسهم 4 شركات بأكثر من 5 في المائة خلال المستهل، تصدرها أسهم حلواني اخوان و أسواق المزرعة.

وأستهلت الاسواق الأسيوية تداولات اليوم على تباين، حيث كسب مؤشر نيكاي الياباني 2 في المائة، فيما تراجع مؤشر كوسبي الكوري 0.9 في المائة، أما مؤشر شنغهاي فتراجع كذلك بنحو 0.2 في المائة.

شاهد أيضاً

البحري يهبط 5 % و الأسهم السعودية تمحو غالبية مكاسبها مع الإغلاق

محت الأسهم السعودية نهاية التعاملات اليوم غالبية المكاسب الكبيرة التي حققتها مع الإفتتاح والتي أقتربت …