الرئيسية - الأسهم - أسهم 5 شركات تقفز بأكثر من 7% والسوق السعودي يرتفع للجلسة السادسة

أسهم 5 شركات تقفز بأكثر من 7% والسوق السعودي يرتفع للجلسة السادسة

قفزت الأسهم السعودية نهاية التعاملات اليوم بأكثر من 1.8 في المائة، لتواصل المؤشر العام مكاسبه و للجلسة السادسة على التوالي ليحقق المؤشر 10 إغلاقات خضراء في أخر 11 جلسة تداول.

وارتفع السوق في أخر 6 جلسات بنحو 9.2 في المائة، أتت بدعم غالبية الأسهم، خاصةأسهم المتعلقة بقطاع الاغذية، وأسهم البتروكيماويات.

وكانت الاسهم القيادية باللون الأخضر اليوم، باستثناء مصرف الإنماء و البحري، حيث تراجعت بنحو 3.5 في المائة و2.4 في المائة على التوالي، فيما كانت أسهم البنك الأهلي و السعودي الفرنسي الأكثر دعما لحركة السوق.

وقررت وزارة الداخلية أمس  منع التجول طول اليوم في أرجاء خمس مدن هي: الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وأربع محافظات هي: جدة والطائف والقطيف والخبر، مع استمرار منع الدخول والخروج من هذه المدن والمحافظات. وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 6986 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 125 نقطة او ما يعادل 1.83 في المائة، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 5.3 مليار ريال تمت عبر تداول 261.6 مليون سهم.

وارتفعت أسهم 5 شركات بأكثر من 7 في المائة حيث تصدرها أسهم أسواق المزرعة و زين السعودية والتي ارتفعت بالحد الأعلى، فيما تراجعت أسهم 43 شركة تصدرها مصرف الإنماء و اسمنت اليمامة.

فيما بلغت مكافآت كبار التنفيذيين وأعضاء مجالس الإدارات واللجان التابعة لأكبر عشر شركات مدرجة في السوق السعودية، خلال العام الماضي 2019، نحو 474.8 مليون ريال، شملت هذه المكافآت جميع التعويضات المدفوعة بما فيها الرواتب والبدلات والمكافآت الدورية والتحفيزية.

وأستهلت الاسواق الأسيوية تداولات اليوم على ارتفاع، حيث كسب مؤشر نيكاي الياباني 2 في المائة، فيما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري 1.7 في المائة، أما مؤشر شنغهاي فارتفع 1.9 في المائة.

شاهد أيضاً

البحري يهبط 5 % و الأسهم السعودية تمحو غالبية مكاسبها مع الإغلاق

محت الأسهم السعودية نهاية التعاملات اليوم غالبية المكاسب الكبيرة التي حققتها مع الإفتتاح والتي أقتربت …