الرئيسية / الطاقة / 35 % من السعوديين يرون حقيقة التغير المناخي بفعل البشر

35 % من السعوديين يرون حقيقة التغير المناخي بفعل البشر

أوضح تقرير يوجوف الذي استطلع آراء 30 ألف شخص في 28 بلدا مواقع الناس إزاء التغير المناخي حول العالم وظهر في التقرير أن نصف سكان الإمارات فقط يدركون دور النشاط البشري في التغير المناخي

 35 % من السعوديين يرون حقيقة التغير المناخي بفعل البشر

يرى نصف سكان الإمارات أن التغير المناخي أمرا واقعا وأن النشاط البشري هو المسؤول الأول عنه بحسب تقرير يوجوف، ورأى اثنين من بين كل 5 أشخاص في مصر أنهم يعتقدون بالتغير المناخي بفعل البشر، تلاهم ثلث السعوديون حيث وجد 35% فقط منهم أن التغير المناخي يحصل بفعل أنشطة البشر.

ولدى سؤالهم عن آرائهم حول التغير المناخي أقر 52% في الإمارات أنهم يرون التغير المناخي يحدث بفعل النشاط البشري، مقارنة مع 69% و66% من سكان إسبانيا وإيطاليا على التوالي.

ولدى توجيه سؤال عما إذا كان على بلادهم أن تفعل المزيد لمعالجة تغير المناخ ، قال نصف فقط في الإمارات (47 في المائة) إن دولتهم يمكن أن تتخذ المزيد من الإجراءات على البيئة ، مقارنة مع 90 في المائة من الإسبان الذين يطالبون بلادهم لفعل المزيد “لتخفيف تغير المناخ.


وقال التقرير: “يمكن أن يرتبط هذا [الشعور الإيجابي في الإمارات] برؤية الإمارات 2021 التي وضعت فيها الحكومة خريطة طريق للتخفيف من آثار تغير المناخ ، بما في ذلك 14 مشروعًا تهدف إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة ، من بين مبادرات أخرى”.

شاهد أيضاً

إينوك تكشف النقاب عن جناحها في إكسبو 2020 دبي

كشفت مجموعة اينوك، شريك الطاقة المتكاملة لإكسبو 2020 دبي، النقاب اليوم عن خططها لتشييد أحد …